لبنانية لبنان (الفكر والغرور)/ سركيس كرم

لا تتوقع أن يصل الفكر الى ذروة العطاء والإبداع والإشعاع من دون أن تحاول أيدي المغرورِين المُتخفّية وراء أَقنعة الكيديّة رميه من أَعالي تأملاته.. ولن يبلغ بالتالي مراده إلا عندما يتغلب بإصراره وعزيمته على محاولات تكسير أجنحة إِرادته وتمزّيق آماله..
*****
"..فقليلون جداً هم الذين يتقبلون النقد، ويعتبرون أنفسهم أنصاف آلهة، وهنا تقع المصيبة الكبرى، فإما أن تقول الصدق وإما أن تكذب عليهم. وقد شجعني سركيس كرم على قول الصدق لأنه صادق.. ويرفض أن يكون نصف اله. قابلته تلفزيونياً عدة مرات، ولم يتلعثم أمامي، لدرجة شعرت معها أنه المحاور والمجيب في آن واحد.." 
- الشاعر والأديب الآستاذ شربل بعيني.
*****
الإرتقاء نحو السمو الروحي تعيقه مطبات "الأنا"...
*****
السعي للأفضل وللخير العام ليس منافسة شخصية بين الناس، وإنما هو لإرضاء مشيئة الرب
*****
الانسان الطموح والمنطقي هو ذلك الذي يدرك نقاط ضعفه ويسعى الى تطويرها وتنميتها لتتحول مع الوقت الى نقاط قوة تعزز ثقته بالنفس وتضاعف قدرته على العطاء البناء في خدمة مجتمعه...
*****
الكلمات...إن لم تنبع من صميم الذات لن تدخل القلوب...
المشاعر..إن لم تحرّك قلب المرء لن تلمس أحاسيس الغير..
والعين التي لا ترى ما في داخلها كيف لها أن ترى ما في داخل عيون الآخرين..
*****
ما من وصف يعبّر بدقة عن حقيقة الذات وخفاياها كذلك الذي ينبثق من أعماقها ..
*****
من ورا الغيمات.. مين غمر التاني: إهدن إما التلج..
*****
حلم: من قلب الغيمة طالع جيب كمشة تلج
*****
عن مسرحية "أيامك يا بطل" للأب فادي تابت: المسرح الهادف لنشر الوعي والحق هو صور بترسمها قلوب غامرها أريج الإيمان بالرب والانسان.. هو حكاية حياة بيكتبها مبدعين بتفوح من حروفن ريحة البخور ومحبة الوطن وفروسية الموقف.. مبدعين قلمن بيخللي التاريخ يحكي.. وما في غير حكي التاريخ بوعّي الخيال وبيرسم ألوان الجمال وبيرجّع الأبطال عا زمن عم يفتش عن أقلام الأبطال وسيوفن ومسبحتن..
*****
أقوى وأعتى الإمبراطوريات تحطمت جيوشها على صخورك.. . وبقيت وتبقى وستبقى يا لبنان جبل النور والايمان والايادي المفتوحة للمحبة والكرامة والتعايش الانساني الراقي بالرغم من حفنة من الجهلة الغارقين في سواد قلوبهم التي ﻻ تعرف فرح السلام ولا تثمّن نعمة الحياة التي وهبها الله..

CONVERSATION

0 comments: